في البصرة .. ندوة نقاشية حول التعليمات الصادرة من البنك المركزي لتسهيل عمليات الحوالات التجارية

في البصرة .. ندوة نقاشية حول التعليمات الصادرة من البنك المركزي لتسهيل عمليات الحوالات التجارية

عقد مصرف الجنوب الإسلامي فرع البصرة ندوة نقاشية حول العمل المصرفي والآلية الجديدة للحوالات الخارجية وبيع الدولار للتجار والمستثمرين.

وقال رئيس مجلس إدارة المصرف محمود داغر للمربد بان هدف الندوة هو فهم آخر التعليمات التي أصدرها البنك المركزي العراقي وعلى المصارف تنفيذها لتسهيل عمليات التحويلات إلى الخارج سواء كانت حوالة تجارية أو اعتماد مستندي من اجل فك الاختناق الحاصل في الأسواق.

وأضاف داغر أن الندوة تناولت أيضا إفهام التجار عن مراحل فتح الحساب والانتقال إلى جلب المستمسكات المبسطة ووصولا إلى قدوم السلعة إلى العراق وأشار إلى توضيح التسهيلات الضريبة منوها بتبديد بعض المخاوف الناجمة عن حدوث تحول في عملية التحويل من مكاتب الصرافة والارتقاء بعملها بحسب السلوك المتبع في الدول الأخرى مبينا على العمل والطموح لتكون التكنولوجيا هي الوسيلة لسرعة تنفيذ الحوالات عبر الهاتف.

من جانبه قال رئيس غرفة تجار البصرة ماجد الموزاني للمربد إذا تكاتف كل من التجار مع إدارة المصارف العراقية مع ضوابط البنك المركزي ممكن أن يطبق العمل بأحدث طرق فيما يخص التحويلات التجارية مما يعزز الاقتصاد العراقي والتجارة مع العالم بأعلى المستويات.

إلى ذلك أشار رئيس اتحاد المقاولين في البصرة مراد الحلفي إلى تطبيق كل التعليمات الصادرة من البنك المركزي ليكون الطريق الأفضل بالنسبة للمقاول والتاجر والمصارف الأخرى على تكون الحوالة مؤمنة ومدققة وصحيحة لكي يتم الانتقال من تقديم الحوالة عن طريق الصيرفة وتكون عن طريق البنك سندية وفق الضوابط والأصول المعمول بها.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP