مصافي الوسط: العراق سيصل إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من "المنتجات المحلية" بحلول 2026
رجحت شركة مصافي الوسط، أن يصل العراق إلى مرحلة
الاكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية (المنتجات المحلية) بحلول عام 2026.
وقال وكيل مدير عام مصافي الوسط، أحمد جمعة في لقاء خاص
مع المربد، إن خطة البرنامج الحكومي ووزارة النفط، تهدف إلى تقليل الاستيراد إلى
الحدود الدنيا أو الوصول الاكتفاء الذاتي من المشتقات.
وأضاف بالقول "اعتقد أنه بتنفيذ جميع مشاريع
التطوير وزيادة الإنتاج فإن العراق سيصبح مكتفياً ذاتياً من الإنتاج المحلي، مضيفا
أن الأعمال مستمرة أيضا في مصفى الصمود لزيادة طاقته الإنتاجية بعد تأهيله وهو
أيضا ما سيعزز من اكتفاء البلد من المنتجات".
وكانت شركة مصافي الوسط قد تحدثت عبر المربد، عن خطة
تطويرها للمصافي التابعة لها، مشيرة إلى وجود مشاريع استثمارية لزيادة الإنتاج
وإضافة وحدات للطاقات التكميلية في مصافي النجف والسماوة وصلت إلى مراحلها
النهائية، بينما كشفت عن عملها على تطوير وزيادة الخزانات.
التفاصيل هنا