حصاد الذهب عبر بطولة "دبي برو" لكابتن بناء الأجسام علي ضياء من البصرة

تحقيقات
9 تشرين الأول 2023
حصاد الذهب عبر بطولة

المربد/ رياض البزوني - رعد سالم

بإمكانيات ذاتية شد الرحال البطل البصري علي ضياء متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لحصد الذهب في بطولة "دبي برو" بنسختها الثانية التأهيلية نحو بطولة "مستر أولمبيا العالمية" للمحترفين بكمال الأجسام والتي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية في الخامس من شهر تشرين الثاني المقبل.

منافسات شديدة سجلتها البطولة على مدى يومين متتاليين في 23 و 24 من شهر أيلول الماضي بمشاركة دول خليجية بالإضافة إلى العراق واليمن لستة فئات من المحترفين والهواة يتأهل منها أول ثلاثة هواة من كل فئة إلى مستوى المحترفين وأول ثلاثة محترفين من كل فئة إلى بطولة "مستر اولمبيا العالمية".

حصاد بطعم الذهب
يقول الكابتن البصري علي ضياء للمربد "إنه حصل على المركز الأول وحصد ذهب البطولة من بين العديد من المنافسين بخطى وإمكانيات واثقة نظرا لما يتمتع به من إمكانيات كبيرة لقطف هذا النجاح".

رحلة الفوز بإمكانيات ذاتية 
هذا الطالب الجامعي في مرحلته الثانية بكلية القانون يجمع بين الطموح والهواية من خلال منح الوقت لكلا الطرفين حسب استحقاقه ليحقق النجاح في حياته اليومية وضمان مستقبل أفضل.

يقول الكابتن علي ضياء عن رحلة مشاركته في هذه البطولة "أنها لم تحظى بدعم من أي جهة وكانت بإمكانيات مادية ذاتية كونها لعبة فردية تحمل من اجلها الكثير ماديا لتحقيق هذا الفوز مع الظروف المحيطة للاستمرار بالتمارين والاستعداد للمشاركة مع دعم معنوي من قبل مدربه الكابتن احمد فوزي وكذلك تواصل أسرته حتى يوم البطولة واختبارات الوزن".

بطل بصري بجينات الوراثة
من أسرة رياضية ينحدر جميع أفرادها من محافظة البصرة برز نجم البطل علي ضياء حاملا جيناته الرياضية سائرا على الطريق الذي خطته العائلة ليكون نجما رياضا مكملا لهذا التاريخ وما حققته من إنجازات للعراق والمحافظة.

يتحدث البطل علي عن بداياته في ممارسة الرياضة "إلى عمر السادسة عشر عاما من خلال التردد على إحدى القاعات الرياضية القريبة من منزله حتى تطور المستوى وحب المنافسة ليشارك في منافسات محلية مع استمرار الوقت وعلى الرغم من انه كان يعاني من تداعيات قسطرة للقلب نتجت من خلال إجراء تمريناته المتواصلة إلا أنه يتعافى تدريجيا ومازال قلبه ينبض بحب الرياضة والدراسة معا ومتشوقا ليرسم قصة حب جديدة نحو بناء أسرة والتعرف على شريكة الحياة".

دعم الاسرة يحقق النجاح
دعم الأسرة للكابتن علي ضياء كان له دورا مهما في تحقيق هذا الإنجاز كما يقول "والده ضياء جعفر"وهو منتسب أمنى والذي "دعا إلى ضرورة دعم الجهات الحكومية للرياضيين ومنهم ولده علي من اجل ضمان المشاركة في بطولة الاولمبياد المقبلة والتي تتطلب توفير الإمكانيات المادية التي لا يمكن توفيرها بشكل شخصي".

ويستمر الكابتن علي ضياء في تمارينه بإحدى القاعات الرياضية بجهد ومثابرة وكله طموح في مشاركات مستقبلية ليرفع علم العراق عاليا في المحافل الدولية حاملا اسم البصرة في قلب ينبض بالحب وابتسامة لا تفارقه سعيدا بتحقيق هذا الإنجاز.

القصة مصورة هنا



المزيد من تحقيقات

Developed by AVESTA GROUP