السوداني يوجه بتشكيل لجنة للمضي بمشروع المنصة الثابتة لمعالجة الغاز المستورد بميناء الفاو

سياسة وأمن واقتصاد
20 تشرين الثاني 2023
السوداني يوجه بتشكيل لجنة للمضي بمشروع المنصة الثابتة لمعالجة الغاز المستورد بميناء الفاو

قال مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بتشكيل لجنة مختصة تتولى إعداد رؤية متكاملة تقدمها خلال أسبوعين، للمضيّ بمشروع المنصة الثابتة لمعالجة الغاز المستورد في ميناء الفاو، جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعًا جرى فيه مواصلة المناقشات الخاصة بإنشاء المنصة الثابتة.

وأضاف الفرطوسي في بيان تلقت المربد نسخة منه أنه جرت خلال الاجتماع مواصلة المناقشات الخاصة بإنشاء المنصة الثابتة التي تعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة للعراق، إذ ستسهم في تنويع مصادر الغاز المشغِّل لمحطات الكهرباء في العراق، وقد تم تحديد موقع هذا المشروع ضمن مساحة الميناء.

وتابع أن رئيس مجلس الوزراء أكد تصميم الحكومة على المضي بتنويع مصادر الطاقة، إلى جانب الذهاب إلى حلول جذرية استراتيجية تهدف إلى الاستثمار الأمثل للغاز الطبيعي والمصاحِب، الذي شرعت به الحكومة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي للغاز خلال السنوات القليلة المقبلة.

وبين أن "مشاركة الموانئ في الاجتماع لأن الشركة تعتبر الجهة القطاعية المتخصصة، وهذا يعتبر إنجاز جديد للشركة العامة لموانئ العراق بإدخال هذه المحطة ضمن مشاريع ميناء الفاو الكبير".



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP