النجار للمربد: لدينا القدرة على إدارة ملف التنظيف في البصرة على أن توفر الآليات التخصصية

المتابع
2 كانون الأول 2023

أكدت مديرية بلدية البصرة قدرتها على إدارة ملف التنظيف على أن تتوفر الآليات التخصصية، مشيرا إلى إن أغلب الآليات المستخدمة حاليا هي مؤجرة من الشركات الأهلية.
وقال معاون المحافظ ومدير البلدية من موقع أدنى حسن النجار في حديث لبرنامج المتابع الذي يبث عبر المربد إن البلدية لم يكن لها القدرة على استلام ملف التنظيف ولذلك توجهت الحكومة المحلية إلى الشركات الأهلية، لافتا إلى أنها اليوم تمتلك الموارد المالية والبشرية معا لكن ينقصها الموارد اللوجستية ألا وهي الآليات التخصصية.
ولفت النجار إلى أنه قام بتكليف عدد من المهندسين لإعداد دراسة لعرضها على محافظ البصرة حول إمكانية بلدية البصرة في إدارة ملف التنظيف دون الحاجة إلى الشركات شرط توفر الآليات التخصصية.
وأشار إلى أن هنالك 7300 منتسب في بلدية البصرة وعند تسليم الشعب إلى الشركات الأهلية وستبقى شعبة واحدة ما يؤدي إلى حدوث فائض وهذا الفائض يجب إدارته بشكل جيد.
مؤكدا أنه سيدير ملف العشار بكافة جوانبه خلال فترة العقود الحالية، مبينا انه مع ذلك سيقدم دراسة إلى محافظ البصرة بأن يدار ملف التنظيف من قبل الحكومة المحلية وبلدية البصرة على أن تكون هنالك إدارة حكيمة قادرة على متابعة وإدارة الملف.


المزيد من المتابع

Developed by AVESTA GROUP