نائب رئيس الوزراء: قدمنا الرعاية لمهرجان المربد ووزارة النفط ماضية بدعم المشاريع الثقافية

نائب رئيس الوزراء: قدمنا الرعاية لمهرجان المربد ووزارة النفط ماضية بدعم المشاريع الثقافية

أعلن نائب رئيس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني السواد عزمه المضي بدعم المشاريع الثقافية والمهرجانات، مبينا خلال حضوره مهرجان المربد الشعري في البصرة بأن الوزارة قدمت الدعم الكبير لإقامة هذا المهرجان كونه علامة فارقة ومهمة في تاريخ الثقافة البصرية والعراقية. 

وقال السواد في بيان لمكتبه تسلمه المربد إن وزارة النفط تعمل على تطوير قطاعاتها من الاستخراج والمصافي والغاز وغيرها وهذا لا يمنع أن تكون الوزارة سندا لباقي الوزارات بالمساهمة في رعاية المهرجانات التي تساهم في تطوير واقع البلد ومن كل النواحي وبتالي فأن دعم مهرجان المربد الذي شاركت به عدد من الدول إضافة لأدبائنا وكتابنا يأتي كالتزام من الحكومة والوزارة على وجه التحديد.

وأبدى نائب رئيس الوزراء استعداد الوزارة للعمل على رعاية ودعم أي مهرجان أو تجمع يرفع اسم العراق على المستوى العربي والعالمي. 

إلى ذلك أبدى مستشار رئيس الوزراء لشؤون الثقافة عارف الساعدي في ذات البيان شكره لوزارة النفط ووزيرها لتقديم الدعم ورعاية مهرجان المربد الشعري لهذا العام. 

وقال الساعدي إن شركة غاز البصرة ونفط البصرة قدمتا الدعم للمهرجان بعد أن تواصلنا ومن خلال مكتب رئيس الوزراء وبتالي فأن توجيهات الوزير السواد أسفرت عن دعم ونجاح هذا المهرجان الكبير.



المزيد من ثقافة وأدب وفن

Developed by AVESTA GROUP