نقابة صحفيي العراق تنظم وقفة تضامنية مع صحفيي فلسطين وتمنح درع الصحافة العراقية لـ "الدحدوح"

نقابة صحفيي العراق تنظم وقفة تضامنية مع صحفيي فلسطين وتمنح درع الصحافة العراقية لـ

نظمت نقابة الصحفيين العراقيين ظهر اليوم وقفة تضامنية مع الصحفيين الفلسطينيين لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين جراء تعرضهم للاعتداءات وجرائم القتل على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني في غزة بحضور سفير دولة فلسطين في بغداد أحمد الرويضي، وقررت النقابة منح درع الصحافة العراقية لعام 2024 للصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح تثمينا لشجاعته وتضحياته.

وأعلن نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي في كلمة له خلال الوقفة اطلعت عليها المربد، وقوف العراق شعبا وحكومة والأسرة الصحفية العراقية إلى جانب شعب فلسطين الذي يتعرض للعدوان الصهيوني.

وحيا اللامي أرواح شهداء الصحافة الفلسطينية الذين استشهدوا في غزة على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني مؤكدا إدانة واستنكار نقابة الصحفيين العراقيين والأسرة الصحفية العراقية لجرائم قتل الصحفيين الفلسطينيين فضلا عن استعداد نقابة الصحفيين العراقيين لمعالجة الجرحى من الصحفيين الفلسطينيين في المستشفيات العراقية.

كما وأعلن اللامي أن مجلس النقابة قرر منح درع الصحافة العراقية لعام 2024 وبكامل امتيازاته للصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح تثمينا لشجاعته وتضحياته خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

من جانبه نقل سفير دولة فلسطين في العراق أحمد الرويضي تحيات شعب فلسطين وقيادته لنقيب الصحفيين العراقيين والأسرة الصحفية العراقية للمواقف المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني ونقابة الصحفيين الفلسطينيين والأسرة الصحفية الفلسطينية مؤكدا اعتزازه بموقف العراق الداعم للقضية الفلسطينية.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP