بعد خروج مستشفى القرنة عن الخدمة بسبب الأمطار ..النائب ضرغام المالكي يخاطب السوداني

أكد النائب عن شمال محافظة البصرة ضرغام المالكي، على مخاطبة رئيس الوزراء باستثناء انشاء مسنشفى باسرع وقت في قضاء القرنة من انتظار اطلاق مبالغ الموازنة، وذلك بعد خروج مستشفى القرنة العام عن الخدمة بسبب غرق المستشفى بعد موجة الامطار الغزيرة 
وقال المالكي في تصريح للمربد بعد زيارته مستشفى القرنة العام ان هذا المستشفى الوحيد في القضاء واكبر مستشفيات شمال المحافظة وتم انشائه مايقارب 75 عام وبعد هطول الامطار بغزارة اليوم وان معظم طرق وشوارع القرنة غرقت بسبب عدم وجود تسليط لمياه الامطار وعدم وجود شبكات المجاري بسبب عدم وجود البنى التحتية.
واضاف ان ردهات المستشفى فاضت بشكل تام ووصل مستوى مياه الامطار 30 سم في ردهة الرجال والنساء وكذلك ردهة رقود الاطفال وقسم انعاش القلب مما جعل الادارة حائرة من هذا الامر دون معالجة.
وبين انه متابعته مع نائب رئيس مجلس المحافظة اسامة السعد واتصاله مع وزير الصحة وكحل مؤقت تم نقل مرضى ردهة انعاش القلب الى مستشفى المدينة والبعض الى الطابق العلوي للمستشفى في ردهة العناية المركزة لانقاذ الارواح وتخفيف الارباك، مشيرا ان الوضع الان يرثى له.
وتابع ان هكيل مستشفى القرنة العام متهالك وقديم وهناك تراجع بمستوى الخدمات فيه وكما أن أعمال الصيانة ضعيفة جد وهو ما تسبب باجتياح مياه الامطار اليه.
واكد ان المستشفى فارق الحياة منذ ٣٠ سنة.
وختم قوله انه سيخاطب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمتابعة الموضوع شخصيا ولا ينتظرون اطلاق الموازنة وانما استثناء القضاء وانشاء مستشفى باسرع وقت.
وأظهرت مقاطع فيديوية عديدة ومناشدات مصورة من قبل مواطنين عبر المربد بدخول المياه إلى بعض ردهات مستشفى القرنة العام.
 


المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP