شكرا صناع الأجيال .. احتفالية في الزبير لتكريم "المعلم المتميز"

منوعة
18 نيسان 2024

أقام قسم تربية الزبير احتفالية تكريم المعلم المتميز مساء الخميس على حدائق زبير لاند، وقال مدير القسم حسن حاجم للمربد إن الاحتفالية التي حملت شعار شكرا صناع الأجيال أقيمت برعاية المديرية العامة لتربية البصرة وبالتعاون مع إحدى المدارس الأهلية.

وأضاف حاجم للمربد أن اختيار المعلم المتميز يتم وفق معايير محددة وشمل هذا العام 360 معلم ومعلمة ومدرس ومدرسة، وما هذا إلا الشيء البسيط الذي يقدم لهم لما يبذلوه من مجهود على طول السنوات.

فيما بين حاجم على هامش الاحتفالية أنهم بحاجة لملاكات تعليمية أكثر لسد النقص الحاصل وفك الاختناقات في مدارس القضاء.

من جهته معاون مدير عام تربية البصرة للشؤون الفنية د. عبد الودود عبد الرضا أثنى على المربد لتغطية هذا الاحتفال لينقل إلى مساحة واسعة النطاق دعما للتربويين كونهم يعملون في ظل إمكانيات محدودة وحققوا نتائج مبهرة خاصة في نتائج الامتحانات الوزارية والمعدلات التي حققها العديد من الطلبة بمجهود مشترك ما بين الطرفين المعلم والطالب.

وعلى هامش الاحتفالية، أجاب قائم مقام قضاء سفوان طالب الحصونة الذي حضر الاحتفالية، على سؤال المربد حول تعويض كادر مدرسة الإبراهيمي الذي راح ضحية حادث مروري، أنه لغاية الآن لم يتم تعويض الكادر من خارج المدينة لكن الحكومة المحلية وعدتهم أنه سيتم ذلك بعد ظهور تعيينات الـ 13 ألف درجة وظيفية أو من محاضري 2020.

من جانبهم معلمون مكرمون عبروا عن امتنانهم للتكريم الذي حصلوا عليه في هذه الاحتفالية وذلك سيدفعهم لتقديم المزيد من أجل العملية التعليمية والارتقاء بمستواها إلى الأفضل وتخريج أجيال تفخر بها البصرة.

هذا وقد حضر الاحتفالية عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلين عن مجلس المحافظة ونقابة المعلمين فضلا عن جموع المعلمين والمدرسين والأهالي على حدائق زبير لاند.



المزيد من منوعة

Developed by AVESTA GROUP