بجهود ذاتية .. سباق للخيول في البصرة بمشاركة 20 فارسا وفارسة، وبصرية تحصد المركز الأول

رياضة
27 نيسان 2024
بجهود ذاتية .. سباق للخيول في البصرة بمشاركة 20 فارسا وفارسة، وبصرية تحصد المركز الأول

حصلت الفارسة البصرية فاطمة محمد من متدربي إحدى الأكاديميات الخاصة بالخيول "بيت الملا" المركز الأول في سباق الخيول للقدرة والتحمل في محافظة البصرة بمشاركة أكثر من 20 فارسا وبحضور الفارسة الدولية والمدربة فوزية رشدي وبمشاركة فارس من جمهورية إيران الإسلامية ومدربي وممثلي نوادي محافظات ميسان وذي قار والنجف الأشرف وبغداد والديوانية.

وأكد مدير أكاديمية فرسان بيت الملا محمود الملا عبر المربد على دعم هذهِ المشاركات للارتقاء في المستويات العليا في رياضة الفروسية داخل العراق التي ستشجع الناس على ريادتها والتعلم منها الصبر وكسر حاجز الخوف والحفاظ على صحة الجسم.

وأضاف إن هذا السباق شهد حضور جمهور كبير من المحافظة للمشاهدة ورؤية هذهِ الرياضة بعد انقطاعها سنوات طويلة وتمت متابعة السباق من بدايته إلى نهايته من قبل لجنة التحكيم على طول الطريق وتسجيل النقاط للمتسابقين وأبرزها الحفاظ على دقات القلب المنتظمة للخيل بالإضافة إلى الارتداء الكامل لملابس الفروسية والسلامة وتم قطع المسافة المقدرة 42 كم بالوقت المحدد.

وتابع إن أبواب الأكاديمية مفتوحة لكل الهواة هذه الرياضة واكتشاف عوالمها المختلفة وجاهزون لتدريبهم والوصول بهم إلى الاحتراف، وجدد التأكيد أن هذا السباق كان بجهود ذاتية وليس لها عائد مادي.

وبين أن 16 فارسا من أصل 20 تأهلوا للسباق النهائي وهناك من حصلوا على نقاط عالية وفق الضوابط الدولية 3 مراكز الأول من نصيب الفارسة فاطمة محمد من البصرة من متدربي أكاديمية فرسان بيت الملا وتضمن هذا السباق تكريم المتسابقين وجوائز للمراكز الـ 3 الأولى الحاصلين على أعلى نقاط في السباق لاستمرارهم وتشجيع الآخرين لتجربة هذه السباقات.

من جانبها ذكرت إحدى الفارسات المشاركات أن الأهمية ليست للفوز أو التكريم وإنما بدعم هذهِ السباقات والفعاليات الخاصة بالفروسية وإن السباق جرى بكل انسيابية ونجاح خطة السباق التنظيمية بنسبة 95%‎ من فحص طبي ولجنة تحكيمية والعناية بالخيول والتدريبات.



المزيد من رياضة

Developed by AVESTA GROUP