منتدى الأدباء والكتاب في الزبير يضيّف الشاعر الكبير كاظم الحجاج

ثقافة وأدب وفن
27 نيسان 2024

ضيف منتدى الأدباء والكتاب في الزبير السبت، وعلى قاعة الرازي في جلسة شعرية وحوارية الشاعر الكبير كاظم الحجاج والحديث عن مسيرته الشعرية والأدبية، وشهدت الجلسة التي أدارها الشاعر علي الهمام، حضورا لعدد من الشعراء والأدباء والنقاد.

وقال رئيس المنتدى الشاعر علي الهمام إن مدينة الزبير استضافت شاعر البصرة الكبير ضمن أمسية منتدى أدباء وكتاب الزبير لتقديم مفخرة البصرة برائد الشعر كاظم الحجاج والحديث عن الواقع والمسار الأدبي وعن سيرته الشعرية والأدبية، مؤكدا على أن منتدى الزبير الأدبي مستمر بتقديم العناوين الكبيرة في الأدب والشعر.

من جانبه قال الشاعر الحجاج متحدثا للمربد إن الاحتفاء يعد مفخرة وتعد مدينة الزبير من عواصم البصرة واعتزازنا بتلك المدينة ومبدعيها، مبينا أن ريادة الشعر العراقية لاتزال عراقية وبصرية لأن البصرة هي عنوان للشعر والقصة.

جدير بالذكر أن الشاعر كاظم الحجاج من مواليد البصرة 1942 له عدة مؤلفات شعرية كانت الأولى (أخيرا تحت شهريار) ومجموعته الأخيرة (جدارية النهرين) وكتب للمسرح ونال العديد من الجوائز وكانت قصيدته المربدية  "أنظر بعين من نهرين" التي أعطت بعدا كبيرا للواقعية وحملت الإبداع في الوصف والانتماء للوطن.



المزيد من ثقافة وأدب وفن

Developed by AVESTA GROUP