8 بــ ألف .. انخفاض كبير بأسعار بيع بيض المائدة في ميسان

8 بــ ألف .. انخفاض كبير بأسعار بيع بيض المائدة في ميسان

سجل سعر بيع بيض المائدة "الدجاج" في محافظة ميسان انخفاض كبير بلغ 3 آلاف دينار للطبق الواحد فئة 30 بيضة فيما يباع بشكل مفرد 8 بيضات بـألف دينار، بعد أن سجل ارتفاعا غير مسبوق قبل شهر من الآن إذ بلغ سعر طبق البيض الواحد فئة 30 بيضة في وقت سابق  8 آلاف دينار.

وقال عدد من أصحاب محال بيع البيض والمواد الغذائية في ميسان إن سعر البيض انخفض بشكل كبير وبلغ سعر كرتون البيض 50 ألف دينار متراجعا عن السعر القديم بـ 30 ألف دينار إذ سجل أعلى سعر له في الأشهر الماضية.

وذكر بعض المواطنين في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان أنهم يشترون البيض بالمفرد بواقع 8 بيضات بألف دينار وان سعر طبقة البيض من المحال الفرعية 3 آلاف ونصف ومن محال الجملة 3 آلاف دينار.

فيما أرجع بعض التجار المحليين في سوق الجملة بالعمارة انخفاض سعر بيع بيض الدجاج لوجود رغبة لدى مالكي شركات إنتاج البيوض بالتخلص من مخاطر تخزين البيض قبيل حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة الذي يتناسب عكسيا مع عملية إنتاج وتخزين البيض.

بينما يرجح مراقبون اقتصاديون أن تسهم  الضوابط الجمركية التي فرضتها حكومة محمد شياع السوداني مؤخرا في الحد من جشع التجار وتمكين الشركات المحلية من إنتاج بيض المائدة بتسهيل ما يتطلبه العمل في القطاع الخاص.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP