الجابري يدعو مجلس الوزراء للإسراع بالتصويت على جداول الموازنة وإطلاق تخصيصات البصرة

دعا النائب عن محافظة البصرة عدنان الجابري مجلس الوزراء إلى الإسراع بالتصويت على جداول موازنة 2024 وإرسالها إلى مجلس النواب قبل العطلة التشريعي للبرلمان، فيما طالب وزارة المالية بالإسراع بإطلاق تخصيصات المحافظة.

وقال الجابري في تصريح للمربد إن السبب بدعوتهم كنواب إلى مجلس الوزراء بالإسراع بإرسال جداول موازنة إلى مجلس النواب للتصويت عليها قبل العطلة التشريعي التي ستبدأ 9/5 وعلى البرلمان تمديد الفصل التشريعي وعدم التمتع بالعطلة التشريعية إلا بعد التصويت على جداول الموازنة للتركيز على الإنفاق الاستثماري للمشاريع الجديدة.

وأكد أنه من الضروري إطلاق جميع التخصيصات لمحافظة البصرة لإكمال مشاريعها الخدمية وخاصة بالبنى التحتية والمشاريع المهمة المدرجة على جداول المشاريع المعدة من قبل حكومة المحافظة.

وبين أن المحافظة لم تطلق لها كامل الأموال ولديها مستحقات كثيرة لدى الحكومة الاتحادية.

وطالب وزارة المالية بإطلاق تخصيصات المحافظة باعتبار البصرة على أبواب فصل الصيف وتحتاج إلى مشاريع تخص الكهرباء وشبكات التوزيع باعتبار هناك فائض في الإنتاج والقدرة على نقل الطاقة لكن المشاكل تكمن في التوزيع الكهرباء بين المناطق.

وأشار إلى أن المحافظة لديها مشاريع مدرجة ضمن خطة 2024 لتحسين جودة المياه التي تضخ للمواطنين ولكن بحاجة إلى أموال وتخصيصات.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP