سند للمربد: تابعنا المشروع الخدمي لـ "حي الخليج" بعد مناشدات الأهالي وستنتهي معاناتهم قريبا

أوضح النائب عن البصرة مصطفى جبار سند أنه بناء على المناشدات التي وصلت من قبل أهالي منطقه الجمعيات/ حي الخليج حول مشروع المنطقة الخدمي ولكونه ضمن مشروع الأمن الغذائي لتأهيل المنطقة وإكساءها بالإضافة للأعمال البلدية الأخرى والمجاري، تم التوجه للمنطقة.

وقال سند في تصريح للمربد إنه بعد معاناة سكنة المنطقة كون البنى التحتية تحتاج لمزيد من الصبر والوقت وبعد الاستفسار من مدير الشركة المنفذة والمهندس المقيم، إن المعاناة ستنتهي بعد أسبوعين بعد أن تتم المباشرة بإكساء الشوارع حيث تتوضح جهود محافظة البصرة بعد التغلب على المشاكل البنى التحتية. 

وأضاف أنه سيتم تشجير 16 حديقة وإعادة تأهيلها وأن محصلة التقييم النهائي ستكون للمواطنين ورضاهم عن الشركة وستتم متابعة العمل خلال الأيام القادمة لمتابعة التقدم في الإنجاز، منوها إلى الاستمرار بالمتابعة لحين الانتهاء من مرحلة التشطيب والإكساء.

من جانبه قال عضو مجلس محافظة البصرة حيدر المرياني إنه ضمن الدور الرقابي لمجلس المحافظة تمت متابعة المشاريع في حي الخليج (الجمعيات) والتي تنفذ من قبل شركة ماء السماء.

وأوضح المرياني في تصريح للمربد أنه لمس تقدما ملموسا ونسبة إنجاز عالية في العمل وستتم المباشرة بإكساء الشوارع بعد أسبوعين من الآن وحسب ما أوضح مدير الشركة المنفذة داعيا أهالي المنطقة للتعاون مع كوادر الشركة المنفذة حيث تعتبر منطقة الخليج/ الجمعيات من المناطق المهمة والحيوية لمحافظه البصرة.

وأثنى على دور الشركة في متابعتها لمناشدات الأهالي بالإضافة للتقدم الحاصل بنسب الإنجاز حيث تم تثبيت بعض الملاحظات من قبل الأهالي وتم التنبيه عليها لتجاوزها مستقبلاً.

إلى ذلك قال مدير شركة ماء السماء ولاء سلمان إن زيارة النائب مصطفى سند جاءت لتذليل الصعوبات في منطقة حي الخليج أضافه للتوجيهات في مشروعي الجمعيات والشعيبة ووعدنا خيرا لتذليل معوقات العمل.

وأوضح سلمان في تصريح للمربد وأنه تم تقدم العمل بنسب إنجاز متقدمة وستتم المباشرة بإكساء الشوارع خلال أسبوعين من الآن حيث بلغت نسبة الإنجاز الفعلي 80% متقدمة على المخطط والبالغ 70%.

وأضاف أن المشروع شارف على الانجاز خلال الشهرين القادمة حيث إن العمل يجري على قدم وساق ولمده 24 ساعة متواصلة وعلى مدى ثلاث شفتات وحاليا تتم أعمال المقرنص وبالإضافة لتصفية الشوارع للتهيؤ للتبليط.

وأشار إلى أنه تم تذليل أغلب الصعوبات والمشاكل من خلال دائرة المهندس المقيم والدوائر الأخرى وتقديم الشكر لعضو مجلس النواب وعضو مجلس المحافظة والمحافظ للمتابعة المستمرة لإنجاز مشروع تأهيل منطقة الجمعيات.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP