الأمن الوطني يحبط محاولتي ابتزاز في البصرة وكربلاء ويقبض على الفاعلين بالتزامن مع حملة "إحنا بظهركم"

الأمن الوطني يحبط محاولتي ابتزاز في البصرة وكربلاء ويقبض على الفاعلين بالتزامن مع حملة

تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة البصرة بالتزامن مع حملة (إحنا بظهركم) التي أطلقها الجهاز في مدارس البنات المتوسطة والإعدادية بهدف التوعية الوقائية من عمليات الابتزاز الإلكتروني والحد منها، تمكنت بعد استحصال الموافقات القضائية من اتخاذ الإجراءات القانونية بحق إحدى الطالبات التي ساومت زميلتها على مبلغ مالي مقابل عدم نشر صورها على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث اتفقت الطالبة مع أحد الأشخاص وأرسلت له صور زميلتها ليبتزها بها.

وأشار الجهاز في بيان وصل للمربد أن الطالبة التي تمت محاولة ابتزازها لم تستسلم لمطالب ذلك الشخص واتصلت بجهاز الأمن الوطني الذي على الفور وبالاستناد إلى الجهد الفني توصل إلى المبتز وألقى القبض عليه.

وأضاف أنه وعلى الصعيد نفسه وبناءً على شكوى وردت إلى جهاز الأمن الوطني في محافظة كربلاء المقدسة عن تعرض إحدى المواطنات للابتزاز، تمكنت مفارز الجهاز بعد استحصال الموافقات القضائية وتفعيل الجهدين الفني والميداني من التوصل إلى مكان تواجد المتهم وهو أجنبي الجنسية والقبض عليه.

وأشار إلى أن المتهم اعترف بعد مواجهته بالدلائل التي قدمتها المواطنة بقيامه بتهديدها من أجل الحصول على مطالب لا أخلاقية مقابل عدم نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف البيان أنه جرت إحالة المتهمين إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم وفق القانون.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP