الشركة المنفذة: أعمال قلع التربة تجاوزت الـ(65) كيلو متر بمشروع طريق بصرة فاو

أعلنت الشركة المنفذة لمشروع طريق بصرة فاو عن تجاوز أعمال قلع التربة الـ(65) كيلو متر من أصل الطريق البالغ (90) كيلو متر.

وقال مدير مجموعة شركات سهل العراق المنفذة للمشروع رحيم البزوني للمربد تجاوزنا كل المعوقات من أجل تنفيذ المشروع ولذلك لأهمية هذا الطريق للعراق بشكل عام وللبصرة بشكل خاص لارتباطه بالكثير من الموانئ ومن هذه المعوقات هي نوعية التربة الرخوة وتسمى بالأسفنجية حيث باشرت الشركة بقلعها واستبدالها بمادة الجلمود.

وأضاف البزوني تمت المباشرة بالأعمال في شهر نيسان الماضي بعد إتمام كافة المخططات ولأجل مواكبة المدة الزمنية للتنفيذ حيث قسم المشروع إلى عدة (زونات) وكل زون عبارة عن عدة محطات وكل محطة تتكون من ثلاثة مجاميع.

كما أشار إلى وجود استراحات على طول الطريق أسوة بالطريق السريع منوها بإجراء مباحثات مع الحكومة المحلية بالإضافة عدد من المجسرات  بدلا من الاستدارات تجنبا للحوادث كما قدم عدد من المقترحات الإضافية ومنها نصب منظومة للكاميرات للحد من السرعة المفرطة فضلا عن وجود محطات للأوزان تحدد من خلالها الأوزان المسموح بها.

مضيفا إن الطريق ذو ممرين ذهابا وإيابا عرض كل واحد منها يصل مع الشلودر 15 متر تبليط ومع وجود التساريح يصل كل سايد إلى 22 متر وجزرة وسطية بعرض 6 أمتار تحتوي على إنارة مزدوجة على مدار الطريق حسب قوله.    



المزيد من اخبار بالفیدیو

Developed by AVESTA GROUP