وزير النفط: تمت إضافة (360) ألف برميل طاقة تكريرية خلال عام من عمر الحكومة

وزير النفط: تمت إضافة (360) ألف برميل طاقة تكريرية خلال عام من عمر الحكومة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني حرص الوزارة على تعظيم الإنتاج الوطني من الطاقات التكريرية للمصافي الوطنية وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي ومن ثم الانتقال التدريجي إلى تصدير الفائض منه.

وأشاد عبد الغني في بيان للوزارة وصل للمربد بالإنجازات التي تمثلت بإنجاز وحدة الأزمرة لإنتاج البنزين في شركة مصافي ألجنوب بطاقة (1300) متر مكعب باليوم، وإنجاز وحدة الأزمرة لإنتاج البنزين في شركة مصافي الوسط بطاقة (750) متر مكعب باليوم.

وأشار عبد الغني إلى أن ذلك يسهم في خفض استيراد البنزين بكمية تصل إلى أكثر من (2000) متر مكعب.

وأضاف أن مشروع التكسير بالعامل المساعد (FCC) في شركة مصافي الجنوب الذي من المؤمل أن يبدأ الإنتاج منتصف العام المقبل بطاقة (5000) متر مكعب، يعد من المشاريع الواعدة التي تسهم في إيقاف استيراد البنزين عالي الأوكتان.

وتابع أن هذا المصفى يقوم بتحويل المخلفات النفطية إلى منتجات بيضاء وفق المواصفات الأوربية (يورو 5)، منوها إلى أن الوزارة حققت طفرة نوعية بإضافة (360) ألف برميل طاقة تكريرية خلال عام من عمر الحكومة، من خلال مشاريع مصفى الشمال بطاقة (150) ألف برميل، مصفى كربلاء بطاقة 140 ألف برميل، وحدة التكرير الرابعة في مصافي ألجنوب بطاقة 70 ألف برميل باليوم.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP