وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين إلى المزارع القريبة في صلاح الدين

نفت وزارة النفط وجود تسرب نفطي من حقل حمرين إلى المزارع القريبة بمحافظة صلاح الدين، وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير في بيان للوزارة تلقت المربد نسخة منه إنّ ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديوي يتضمن الادعاء بوجود تسرب نفطي من حقل حمرين إلى المزارع القريبة عار عن الصحة.

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت الإجراءات المناسبة بخصوص ذلك في أعقاب القضاء على داعش الإرهابي، وعملت الفرق الفنية والهندسية والبيئية لمعالجة الأضرار البيئية التي خلفها داعش الإرهابي خلال سيطرته على الحقل عام 2014.

من جانبه قال مدير هيئة حقول صلاح الدين في شركة نفط الشمال  عامر خليل إن الشركة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة والجمعيات الفلاحية ومديرية زراعة المحافظة قد نجحت طيلة السنوات الماضية في معالجة تأثيرات الأمطار والسيول الملوثة إلى جانب معالجة التربة الملوثة، التي حولتها داعش إلى مسطحات لخزن وتهريب النفط الخام.

وأضاف البيان أنه في الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة حرصها على معالجة مخلفات التنظيم الإرهابي فإنها تناشد المواطنين ووسائل الإعلام توخي الدقة والموضوعية، وعدم الانجرار وراء تشويش الحقائق على المواطنين والرأي العام، باستخدام مقاطع فيديوية قديمة أو معلومات غير دقيقة، وبينت الوزارة أنها تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة الجهات المتورطة بذلك.



المزيد من اخبار بالفیدیو

Developed by AVESTA GROUP