النفط تجتمع مع توتال لتذليل العقبات حول مشروع تنمية الغاز المتكامل في حقل أرطاوي

النفط تجتمع مع توتال لتذليل العقبات حول مشروع تنمية الغاز المتكامل في حقل أرطاوي

عقدت لجنة الإدارة المشتركة لحقل أرطاوي، اجتماعها الخامس، برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير مع شركة توتال الفرنسية وشريكها قطر للطاقة.

وأكد خضير في بيان لوزارة النفط ورد للمربد خلال الاجتماع على أهمية المشروع وضرورة تجاوز كافة المعوقات التي تواجه تنفيذه، مشدداً على ضرورة تكثيف التواصل بين الشركات المعنية لضمان تنفيذ المشروع بكفاءة وفي الوقت المحدد له.

وبيّنَ أن الوزارة على استعداد دائم لدعم هذا المشروع الحيوي، كما شدد على ضرورة الالتزام بشروط الصحة والسلامة المهنية في جميع مراحل تنفيذ المشروع.

إلى ذلك تم مناقشة سبل تطوير التعاون بين الأطراف المعنية وتحديد الخطوات العملية اللازمة لضمان نجاح المشروع، مشيراً إلى أن مشروع تنمية الغاز المتكامل يعد من اكبر مشاريع الطاقة في العراق.

واعتبرت الوزارة ذلك الاجتماع بأنه يأتي هذا ضمن سلسلة من الجهود المبذولة لتعزيز قطاع الطاقة في العراق وتطوير الإمكانيات الاقتصادية للبلاد مبينة أن الاجتماع حضره وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر ومدير عام شركة نفط البصرة، ومدير عام شركة غاز الجنوب ومدير عام الدائرة الاقتصادية في وزارة النفط وعدد من المسؤولين في دوائر مركز الوزارة والشركات النفطية.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP