وزارة الزراعة للمربد: سيتم تعويض المزارعين الذين يثبت تضررهم نتيجة الأمطار الأخيرة

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، عن تعويض المزارعين الذين يثبت تعرض أراضيهم ومحاصيلهم إلى أضرار بسبب موجة الأمطار الأخيرة، فيما أكدت إن برنامج الروزنامة الزراعية ساهم في الحفاظ على استقرار الأسعار.

وقال الناطق باسم الوزارة محمد الخزاعي في تصريح للمربد انه في حالة ثبوت حدوث ضرر لأي مزارع أو فلاح من قبل الفرق الزراعية التابعة لمديريات الزراعة في كافة المحافظات وحسب توجيهات رئيس الوزراء ووزير الزراعة سيتم تعويض المزارعين نتيجة الموجة المطرية الأخيرة.

وفيما يخص استقرار الأسعار في الأسواق المحلية اعتبر الخزاعي إن برنامج الروزنامة الزراعية مرن وهو احد الأساليب التي استخدمتها الوزارة للمحافظة على استقرار الأسعار لمختلف المحاصيل الزراعية والمنتجات النباتية أو الحيوانية.

وأضاف إن هناك فرق متخصصة منتشرة في مختلف المحافظات في أماكن بيع الجملة تقوم بمراقبة حركة الأسعار صعود أو انخفاض وأي قرار يصدر في الوزارة يتم رفعه إلى المجلس الوزاري للاقتصاد للحصول على الموافقة النهائية ويتم الإيعاز بفتح الحدود للاستيراد أو غلق الحدود في حال وجود فائض.

وأشار إلى أن تطبيق هذا البرنامج والالتزام به يقع على عاتق الجهات الأمنية كـ "الأمن الوطني أو الگمارك أو حرس الحدود"، وتابع الخزاعي إن رئيس الوزراء أكد على تطبيق هذا برنامج الروزنامة الزراعية باعتباره برنامج ناجح ومرن.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP