رئاسة محكمة استئناف البصرة تفتتح محكمة بداءة الصادق

رئاسة محكمة استئناف البصرة تفتتح محكمة بداءة الصادق

افتتحت رئاسة محكمة استئناف البصرة اليوم الاثنين بناية محكمة بداءة الصادق شمال المحافظة.

وقال رئيس الاستئناف القاضي عادل عبد الرزاق للمربد انه تم افتتاح دار القضاء في الصادق بعد ان تم استحداثها ببيان صادر من قبل مجلس القضاء الاعلى ولهذا نحتفي هذا اليوم بافتتاحها وبهذا الإنجاز الكبير وهذا يمثل جزء من سياسة مجلس القضاء التي تتضمن تقريب القضاء من المواطن لما لذلك من أهمية ودور في تحقيق العدالة وتطبيق القانون في المجتمع.

وأضاف ان هناك ستراتيجية بعيدة المدى وضعها مجلس القضاء الاعلى وبتوجيه من رئاسته تتضمن تشييد 5 دور للقضاء مابين قضاء شط العرب والمدينة ونواحي كل من الثغر والنشوة وعز الدين سليم، لافتا الى أن التصاميم الهندسية اكتملت وارسلت إلى محافظة البصرة ليتم ارسالها إلى مجلس المحافظة لاقرارها وتوفير الاعتماد المالي لها.

 

من جانبه بين محافظ البصرة أسعد العيداني  بأن محكمة استئناف البصرة افتتحت في رمضان الماضي دارين للقضاء احدهما في ناحية السيبة والأخر في قضاء الزبير واليوم يشهد قضاء الصادق شمال المحافظة افتتاح دار القضاء في الصادق متكامل من جميع الجوانب الإدارية والخدمية.

وقال العيداني للمربد تم التباحث من أجلا إضافة دائرة لكتاب  العدول بعد أخذ موافقة وزير العدل لكي تقدم الخدمة إلى أهالي القضاء.

منوها بان هذه المشاريع اقرت ضمن الخطة الخمسية السابقة للمحافظة واليوم اكتملت بافتتاح دار القضاء في الصادق. مشيرا إلى وجود الكثير من المشاريع التي تخدم المواطن في الخطة القادمة بما فيها مشاريع بنى تحتية و بناء مدارس ورياض أطفال وغيرها.

 

إلى ذلك أشار قائم مقام الصادق وكالة رافد الشاوي إلى وجود انتقاله وصفها بالنوعية في القضاء بافتتاح محكمة بداءة الصادق الأولى من نوعيها وعلى طرازين الأول على صعيد البناء والثاني أول مرة يكون في القضاء  دائرة بهذا الصرح.

وقال الشاوي للمربد بأن هذا الإنجاز يحسب إلى محافظة البصرة وحكومتها التي عزمت على الارتقاء بمؤسسات الدولة وهذه المحكمة تضاف إلى سلسلة المحاكم التي تم افتتاحها سابقا. 

 



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP