إنجاز 184 برجا كهربائيا ناقل لتغذية مشروع استثمار غاز الناصرية والغراف

إنجاز 184 برجا كهربائيا ناقل لتغذية مشروع استثمار غاز الناصرية والغراف

أعلنت اللجنة الإشرافية على مشروع الخط الهوائي المغذي لمشروع غاز الناصرية والغراف التابعة إلى شركة غاز الجنوب عن إنجاز 184برجا كهربائيا ناقلا لتغذية مشروع استثمار الغاز وبجهد KV 132 "كيلو فولت"، فيما أكدت إن الأعمال تسير بوضع طبيعي.

وقال رئيس اللجنة علي كاظم في لقاء خاص مع المربد ضمن برنامج موارد إنه تم إكمال تصاميم مشروع الخط الهوائي من قبل الشركة العامة لنفل الطاقة الكهربائية للمنطقة الجنوبية التي تم التعاقد معها بشكل مباشر وإكمال الأعمال المدنية والمسوحات كافة والمراحل المتبقية طرق الركائز الكونكريتية وتشيد الأبراج المتبقية.

وأضاف إن المشروع بطول 51 كم ويبدأ من محطة ذي قار الغازية المركبة وينتهي بموقع مشروع استثمار الغاز وبخطين وبجهد 132KV وبواقع 184 برجا، مشيرا إلى أن الأبراج متنوعة الاستخدام والأشكال ومنها أبراج التعليق وأبراج الشد وأبراج النهايات وأبراج لعبور الأنهر.

وتابع أنه تم استلام المشروع استلام أولي ووضع المشروع للجهد لمدة 70 ساعة والأمور تسير بوضع طبيعي بدون عوائق تذكر.

وأشار إلى أن مشروع الخط الهوائي المغذي لمشروع استثمار غاز الناصرية والغراف واجه عدة تحديات منها المشروع يمتد عبر مناطق زراعية وكذلك مناطق سكنية وعبور الأنهر وسكك حديدية والكثير من العوائق التي حلحلتها من قبل الإدارة العليا لشركة غاز الجنوب بالإضافة إلى الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الجنوبية.

ارتباط فيديوي هنا 



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP