في البصرة .. إتلاف 700 كغم من المخدرات في محرقة الطب العدلي على مدى خمسة أيام

أعلنت السلطات العراقية عن إتلاف 700 كغم من المخدرات في البصرة وذلك على مدى 5 أيام مضت، ضمن مساعي حكومية للحد من تعاطيها لمخاطرها المجتمعية.

وقال مراسلنا الذي حضر عملية إتلاف وجبة من تلك المخدرات اليوم في محرقة خاصة بدائرة الطب العدلي إن دائرة صحة البصرة بالاشتراك مع الحكومة المحلية وبالتعاون مع الهيئة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية والمديرية العامة عقدت مؤتمرا إيضاحيا بهذا الشأن لبيان الأرقام والإحصائيات المرتبطة.

إلى ذلك قال مقرر الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات إياد التميمي للمربد على هامش المؤتمر إنه وبعد استكمال كافة الإجراءات من الناحية القانونية والأصولية والفنية واللوجستية فقد أنجزت على مدى خمسة أيام متواصلة عملية الإتلاف في قسم الطبابة العدلية.

وأضاف أن اللجنة التي قامت بعملية الإتلاف مشكلة حسب قانون مكافحة المخدرات ومكونة من قبل قاضي وممثلين عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء والهيئة العامة للكمارك فضلا عن ممثلي شرطة الكمارك ومجلس القضاء الأعلى ودائرة الطب العدلي في وزارة الصحة.

وأشار إلى تدقيق 693 قضية مرتبطة بتلك الكميات حيث تضمنت أكثر من 338 ألف حبة مخدرة و85 قنينة شراب من مواد المؤثرات العقلية.

من جانبه أشار مدير بيئة البصرة راضي محمد أن عملية إتلاف تلك الكميات من المواد المخدرة تمت وفق المحددات والمواصفات وجرت في المحرقة بعد المتابعة من قبل الوزارة.




المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP