العراق وأمريكا على طاولة اجتماعات الدورة الثالثة لاتفاقية إطار التجارة والاستثمار بواشنطن

العراق وأمريكا على طاولة اجتماعات الدورة الثالثة لاتفاقية إطار التجارة والاستثمار بواشنطن

أعلنت وزارة التجارة عن عقدها اجتماعاً مع مجموعة من الشركات الأمريكية في مقر غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن على هامش اجتماعات الدورة الثالثة لاتفاقية إطار التجارة والاستثمار TIFA التي يترأسها عن الجانب العراقي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية غسان فرحان حميد وعن الجانب الأمريكي السفير Doug McKalip.

وأكد الوكيل الاقتصادي للوزارة في بيان تسلمه المربد أنه جرى خلال الاجتماع استعراض أهم الإجراءات الحكومية المتخذة لتطوير وتحسين بيئة الأعمال في العراق إضافة إلى الفرص الاستثمارية الكبيرة في العراق.

وأضاف إن العلاقات العراقية الأمريكية يجب أن لا تقتصر على الجانب الأمني فقط بل يجب التركيز بشكل كبير على العلاقات التجارية والاقتصادية.

من جانبها استعرضت الشركات الأمريكية المشاركة في الاجتماع مشاريعها في العراق وثمنت الإجراءات الحكومية التي أشار إليها الوكيل وإنهم يعتبرون العراق من الأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط.

هذا وحضر الاجتماع رياض فاخر الهاشمي مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية والملحق التجاري في واشنطن ،والسيد Steve Lutes رئيس مجلس الأعمال العراقي الأمريكي ومجموعة من الشركات الأمريكية أهمها Honyweel - Visa - Siemens ‏Pepsico - ADM - Aboto - AGMS.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP