مواطنون من سفوان يثمنون تغيير مسار طريق التنمية الدولي عن مناطقهم وتجنيبهم الإزالة

مواطنون من سفوان يثمنون تغيير مسار طريق التنمية الدولي عن مناطقهم وتجنيبهم الإزالة

ثمن مواطنون من أهالي قضاء سفوان جنوبي غرب البصرة قرار وزارة النقل والحكومة المحلية في البصرة القاضي بتغيير مسار طريق التنمية الدولي خارج حدود البلدية والذي اعتبروه ملبيا لطموحاتهم ومطالبهم التي رفعوها إلى قائممقامية القضاء وأعضاء مجلس النواب.

وقال عدد منهم للمربد إن المصادقة الأخيرة للمشروع الذي حصل من الاجتماع وزير النقل واللجنة المشكلة بإخراج مسار الطريق خارج حدود البلدية يعد ملبيا لمطالبهم وطموحهم وتجنبهم إزالة مساكنهم للعديد من المناطق.

وثمنوا جهود حكومة البصرة المحلية وأعضاء مجلس النواب والقائمقام التي تكللت بتجنب سكان القضاء التعارضات مع الطريق واستبعاده خارج حدود البلدية.

من جهته أكد مدير بلدية سفوان سلام فالح للمربد إن بداية المشروع كان تتعارض مع مناطق سفوان ومؤسسات حكومية في مركز القضاء بالإضافة إلى منفذ سفوان الحدودي، مشيرا إلى أن المصادقة الأخيرة في اجتماع وزير النقل واللجنة المشكلة مع حكومة البصرة المحلية جنب قضاء سفوان من تعارضات الطريق ونقله خارج التصميم الأساس.

وأوضح أن هناك عدد من المناطق والدوائر الحكومية والأراضي الزراعية ومنفذ سفوان كانت مهددة بالإزالة وتهديد بتهجير السكان تلك المناطق  لتعارضها مع مسار الطريق قبل المصادقة على وضعه الحالي.

تفاصيل أخرى في تصريح فيديوي لرئيس مجلس المحافظة خلف البدران هنا



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP