الوقف الشيعي في البصرة: لدينا تعاون مع العتبة الحسينية ونشرف على اكمال وإنجاز جميع المشاريع

أعلن رئيس ديوان الوقف الشيعي في محافظة البصرة حيدر الشمري عن أن دور الديوان كمؤسسة حكومية بدرجة وزارة هو تمرير جميع المشاريع الخدمية والاستثمارية من حيث الجوانب الإدارية والمالية والقانونية وإقرار التخصيصات اللازمة لها والمصادقة على التصاميم والمخططات الهندسية قبل رفعها إلى وزارة التخطيط من أجل إدراجها والمصادقة عليها لتأخذ طريقها نحو التنفيذ.

وقال الشمري للمربد إن مستشفى الثقلين لتشخيص وعلاج الأورام السرطانية في المحافظة تعتبر من أحدث المستشفيات المتقدمة في العراق والمنطقة من حيث التقنيات المتوفرة لعلاج الأورام المختلفة بملاكات محلية من خلال تعاون الديوان والعتبة الحسينية المقدسة والذي يأتي ضمن استحقاقات محافظة البصرة لما قدمته في تلبية فتوى الجهاد الكفائي وكونها المصدر الأساس لرفد الموازنة العامة من إنتاج النفط والتي تصب في خدمة جميع المحافظات الأخرى.

مشيرا إلى أن المستشفى تمثل حلقة في سلسلة مستشفيات مماثلة في مختلف المحافظات سيتم إنشاؤها وبهذه التقنيات من أجل توفير العلاج المجاني للمصابين مع خطوات أخرى لدعم المستفيدين من خدمات هذه المستشفيات والتخفيف من الأعباء على عائلاتهم وكذلك وزارة الصحة من خلال إرسال المصابين لها والاستغناء عن إرسالهم إلى خارج العراق.

مبينا أن العتبة الحسينية مستمرة في إنشاء أكاديمية علاج اضطراب التوحد وفتح مشاريع إسكانية للمحتاجين والأيتام وعائلات الشهداء ومراكز ثقافية ودينية ومراكز طبية أخرى جميعها مجانية في إطار خدمة المواطنين والمسؤولية الشرعية التي تقع على عاتقها.

داعيا الحكومة المركزية ومجلس النواب بتوفير الأموال اللازمة ومتطلبات هذه المشاريع لتسهم في دعم الوزارات الاتحادية المختلفة لتكامل الأدوار الصحية والتعليمية والخدمية للمواطن الذي يستحق الكثير معربا عن أمله في تعاون الجهات الحكومية في هذا الجانب. 

رابط الفيديو

 



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP