البصرة تنهي التعداد السكاني التجريبي وتؤكد أنها من أولى المحافظات التي أظهرت النتائج

البصرة تنهي التعداد السكاني التجريبي وتؤكد أنها من أولى المحافظات التي أظهرت النتائج

أنهت الفرق التابعة لدائرة الإحصاء في البصرة التعداد السكاني التجريبي والذي بدأ قبل 14 يوماً.

وقال نائب محافظ البصرة ماهر العامري للمربد إن التعداد التجريبي استهدف 6 مناطق في قضاء شط العرب وقد اكتملت عمليات الحزم والترقيم وسجل الأسرة وعدد السكان.

وأشار العامري إلى أن الوزارة كشفت أن الأعداد التي أظهرها التعداد التجريبي يفوق وبشكل كبير ما كانت تتوقعه الوزارة في المناطق التي أجري فيها التعداد التجريبي، لافتا إلى أن البصرة من المحافظات الأولى التي أظهرت النتائج باعتبارها مهيئة لأجراء التعداد السكاني العام في تشرين الثاني المقبل لما تحظى به دائرة الإحصاء في المحافظة من دعم كبير من قبل الحكومة المحلية وعلى كافه الصعد.

وأوضح العامري الآلية التي يجري بها التعداد السكاني العام في تشرين الثاني المقبل حيث أكد بأن يوم التعداد سيكون حظرا للتجوال في عموم البلاد وستنزل الفرق الجوال التابعة لدائرة إحصاء البصرة بالاستعانة مع عدد من المعلمين والمدرسين لإجراء التعداد والذي سينعكس إيجابا على محافظة البصرة فيما يخص تخصيصات المحافظة والتي ستسهم بتقديم خدمات بشكل أكبر للمواطنين.

وأضاف بأن رجال الأمن أو موظفي الصحة الذين يستوجب عملهم أن يكونوا خارج المنزل يوم التعداد فسيتم الاستعانة برب الأسرة لملء بياناتهم.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP