للفت الانتباه الحكومي .. جسر قروي في 2025 جنوب ميسان
أوضح مواطنان من أهالي قرية الفريجات جنوب
ميسان أسباب قيامهما ببناء جسر بدائي باستخدام بقايا الأشجار وبعض مخلفات البناء "الشيلمان"
بعد انتشار مقطع فيديو يوثق "افتتاح" الجسر بطريقة فكاهية على مواقع
التواصل الاجتماعي.
وقال المواطنان للمربد إنهما أقاما الجسر
لتمكينهم من العبور فوق النهر الذي يحاذي محل سكنهم.
وأشارا إلى أن صنع الجسر بهذه الطريقة
البدائية جاء بعد أن فقدوا الأمل في قيام الجهات المعنية بإنشاء جسر مناسب للمنطقة
المذكورة.
وأفادا بأن الجسر صُنع وفقًا لمقدرتهم، مستخدمين أغصان الأشجار
المتبقية وبعض بقايا الركائز الحديدية من مخلفات الأنقاض القريبة من سكنهم. ويُستخدم
هذا الجسر حاليا لعبور الأهالي والمواشي بين ضفتي النهر.
ولفت المواطنان إلى أنهما نشرا الفيديو
الساخر بهدف لفت انتباه المسؤولين لمطالبهم، على أمل أن يتم بناء جسر حقيقي يخدم
منطقتهم التي تقع ضمن ناحية الخير التابعة لقضاء المجسر الكبير جنوب محافظة ميسان.