تظاهرة .. أهالي الدير يموتون عطشاً

تظاهر أهالي قضاء الدير شمال البصرة مطالبين بتوفير المياه الصالحة للشرب والخدمات الأساسية، ورفعوا مطالبهم من خلال المربد مشيرين إلى تفاقم أزمة شحة المياه ونسب البطالة المرتفعة وعدم توفر مستشفى في القضاء.

وقال المتظاهرون إن المياه التي تصل إلى قضاء الدير غير صالحة للاستهلاك البشري وحتى للحيوانات  مما تسبب بتسمم أكثر من 400 طفل  وأدى إلى تراجع الثروة الحيوانية التي كانت مصدر رزق السكان  مطالبين الحكومة المركزية والمحلية بالاستجابة الفورية لمطالبهم.

وأشار الأهالي إلى أن قضاء الدير يفتقر لممثل عنهم في مجلس المحافظة أوالبرلمان، معربين عن استغرابهم من عدم زيارة المحافظ أو المسؤولين المحليين لتفقد الأوضاع على الأرض مؤكدين أن زيارة عاجلة من الجهات المختصة ستسهم في حل المشاكل بسرعة.

ودعا الأهالي أصحاب القرار في البصرة إلى الاستماع لمطالب الناس قبل تفاقم الأزمة، مشيرين إلى أن التظاهرات جاءت سلمية للمطالبة بحقوقهم المشروعة في المياه والخدمات الضرورية.



المزيد من اخبار بالفیدیو

Developed by AVESTA GROUP