نائب للمربد: 200 مليار دينار من البترودولار في ذمة وزارة المالية لمحافظة ميسان
كشف النائب علي سعدون اللامي عن وجود مستحقات مالية متراكمة لمحافظة ميسان بذمة وزارة المالية، بلغت قيمتها 200 مليار دينار عراقي، وذلك من عائدات البترودولار للعامين السابق والجاري.
وأوضح اللامي للمربد أن المحافظة تعاني من نقص حاد في المشاريع الخدمية والاستراتيجية، لا سيما تلك المتعلقة بالماء ومعالجة الملوثات.
وأشار إلى أن هذه الأموال ضرورية لتنفيذ مشاريع خدمية تلبي تطلعات الأهالي في الحصول على بيئة نظيفة ومخدومة، مؤكدًا أن ميسان، بصفتها محافظة نفطية، يجب أن يكون واقعها أفضل مما هو عليه الآن.
وشدد اللامي على ضرورة تسديد هذه المستحقات المالية للمحافظة لتمكينها من المضي قدمًا في تنفيذ المشاريع الحيوية التي تخدم مواطنيها بشكل مباشر.