من خلال حجيكم .. أهالي منطقة الشعيبة يشكون الإهمال الكبير التي تعانيه منطقتهم ويطالبون بالخدمات

من خلال حجيكم .. أهالي منطقة الشعيبة يشكون الإهمال الكبير التي تعانيه منطقتهم ويطالبون بالخدمات

ناشد أهالي منطقة الشعيبة السكك ضمن مناطق قضاء الزبير غربي البصرة من الحكومة المحلية الالتفات الى واقع منطقتهم التي وصفوها "بالمنسية" من الخدمات ومشاريع البنى التحتية فيما أشاروا الى ان منطقتهم تعد من المناطق القديمة والتي تضم أكثر من 1300 منزل وتعداد سكانها تجاوز 200 ألف نسمة والتي تحيط بها المواقع النفطية وما تعانيه من تلوث بيئي مستمر دون الاستفادة من مشاريع المنافع الاجتماعية.

وأكدوا في أحاديثهم للمربد من خلال منصة حجيكم على إدارة الزبير وحكومة البصرة المحلية بضرورة ان يكون لمنطقة الشعيبة  اهتمام وخصوصية في مشاريع المنافع الاجتماعية بالإضافة الى حاجتها الى مشاريع في الطرق والصحة والماء والكهرباء.

فيما طالبوا بتوسيع الخدمات البلدية وتنظيم مدينتهم بالخرائط القطاعية ونصب محطة كهرباء متنقلة لفك الاختناقات وتخفيف الاحمال وإنشاء وحدات صحية مسائية مناوبة متخصصة لحالات الاختناقات ومعالجة الحالات التي تحصل جراء الادخنة الناجمة من عمل الشركات النفطية.

وفي قطاع الشباب والرياضة طالبوا بإنشاء ساحات رياضية مُثيلة للفرق الرياضية والتي تعتبر المتنفس الوحيد لشباب المنطقة وما تعانيه من انعدام وسائل الترفيه من الحدائق والمتنزهات.

ولفتوا الى ان منطقتهم تعاني من عدم وصول او زيارتها من أي مسؤول تنفيذي في الزبير والبصرة للاطلاع على واقعها الخدمي والعمراني او لقاء الأهالي فيما يتوافد عليها المرشحون مع قرب الانتخابات البرلمانية والمحلية مع سماعهم الى الوعود التي لم تنفذ، على حد قولهم.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP