مدير ناحية الشافي يوضح سبب إغلاق فتحة في قناة السويب لدراسة تفاقم الملوحة شمال البصرة
أعلن مدير ناحية الشافي سعد الشاوي أن كوادر مديرية الموارد المائية أغلقت إحدى الفتحات في قناة نهر السويب، بتوجيه من محافظ البصرة أسعد العيداني إلى قائم مقام قضاء الدير، بهدف دراسة تأثير مياه شط العرب على ملوحة المياه في شمال المحافظة.
وأوضح الشاوي في تصريح للمربد أن إغلاق الفتحة جاء لمعرفة أسباب ارتفاع المد الملحي الذي أثّر بشكل كبير على مياه ناحية الشافي وقضاء الدير وناحية المصطفى، مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستساعد في تحديد حجم التأثير بدقة، تمهيداً لاتخاذ المحافظ القرار المناسب الذي يحقق المنفعة العامة للأهالي في تلك المناطق.