محافظ البصرة: اتفقنا مع حراك الدير على استمرار غلق قناة السويب لـ 5 أيام لبيان مدى تأثيرها

أوضح محافظ البصرة أسعد العيداني أن البعض أوهم أهالي الدير والمناطق المجاورة إن فتح قناة السويب لنقل المياه لمناطق شط العرب والقناة الإروائية هو سبب ارتفاع نسبة الأملاح في مياه المنطقة، مشيرا إلى الاتفاق مع ممثلي الحراك الشعبي في الدير شمال المحافظة على استمرار غلق القناة ولمدة (5-6) أيام لمعرفة مدى تأثيرها.

وبين العيداني للمربد أن العراق لم يتعرض ومنذ 80 عام الماضية لشحة في المياه مثل ما موجود حاليا وسيتم تدارس الموضوع مع الحكومة المركزية كون المشكلة لا تخص الحكومة المحلية فقط.

وأضاف العيداني أنه تم الاتفاق مع ممثلي الحراك الشعبي في الدير شمال المحافظة على استمرار غلق القناة ولمدة (5-6) أيام لنرى هل ينحسر اللسان الملحي وبعكسه فان قناة السويب ليس لها تأثير على اللسان الملحي.

ويذكر أن ممثل الحراك الشعبي في قضاء الدير الشيخ مثنى الربيعي سبق وان أعلن للمربد عن تعليق الاعتصام الشعبي إلى إشعار آخر بعد لقاءه مع المحافظ والذي وعد بدوره بتحقيق مطالب الأهالي.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP