السعد للمربد: الحكومات المتعاقبة تتحمل تراجع الخدمات في شمال البصرة وليس الحالية فقط
أوضح نائب رئيس مجلس محافظة البصرة أسامة السعد أنه لطالما تابع مطالب أقضية شمال البصرة وما زال، لكن هناك بعض الأمور لا تتعلق بهم كحكومة محلية، وقد تباحث معهم لغير مرة وأوضح لهم جميع الأمور.
وقال السعد للمربد خلال استضافته في برنامج المتابع إنه لا شك الوضع لا يسر بشمال البصرة لكن ذلك لا تتحمله الحكومة الحالية لوحدها بل الحكومات على تعاقبها، فيما بين أن هناك إشكاليات تتعلق على سبيل المثال بالاستملاكات الخاصة، أو التجاوزات.
وأضاف أن هناك بعض المشاريع تعاني من قلة الرقابة على تنفيذها وتتلكأ نتيجة لذلك، ليس كما في مركز المدينة.
وأشار السعد إلى أن من يتحدث عن الثروة النفطية في شمال البصرة فالكل يعلم أن تلك الثروة توزيعها مركزي وليس بيد الحكومات المحلية.
وبين نائب رئيس مجلس المحافظة أن هناك العديد من المشاريع أقرت بخطة البصرة ما يقارب ثلث الموازنة لشمال المحافظة لكن عندما وصلت لبغداد لم تطلق وحولت على إيرادات المنافذ الحدودية التي لو أطلقت لها موازنة البصرة لكانت هناك ثورة عمرانية في مناطق شمال البصرة.
رابط الحلقة