نائب بصري نواصل مساعي تخصيص قطع أراض للمصابين والمتوفين بالأمراض السرطانية

نائب بصري نواصل مساعي تخصيص قطع أراض للمصابين والمتوفين بالأمراض السرطانية

أكد النائب عن البصرة هاتف الساعدي انه قدم طلبا في السادس عشر من آب 2022 إلى المحافظ أسعد العيداني لتخصيص قطع أراض للمصابين وذوي المتوفين بالأمراض السرطانية تعويضا عن معاناتهم المادية بعد اضطرار بعضهم إلى بيع أملاكهم لإنقاذ حياة ذويهم، مشيرا إلى أن الطلب استحصل موافقة المحافظ في حينها لكن الفئة لم تكن مشمولة ضمن تعليمات مجلس المحافظة.

وقال في تصريح  للمربد إنه بالتعاون مع المحافظ وجه كتابا رسميا إلى رئيس الوزراء للمطالبة بشمول هذه الشريحة وتوفير الأراضي لها باعتبارها من أكثر الفئات تضررا.

وأشار إلى أن عدد المصابين والمتوفين يقارب ألفي حالة وفق شهادات الوفاة والتقارير الطبية وأن الجهود تتجه نحو تخصيص مقاطعة أراض خاصة بهم للشروع بعملية التسجيل رسميا، مؤكدا أن جميع البيانات مثبتة لدى الجهات المختصة في البصرة.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP