إدارة الزبير تعلن عن إزالة جسر سكة القطار في محلة العرب تمهيداً لإعادة تأهيل الشارع وتوسعته
أعلنت الإدارة المحلية
في قضاء الزبير غربي البصرة عن إزالة جسر سكة القطار في محلة العرب من قبل الشركة
المنفذة لمشروع البنى التحتية للمرحلة الأولى ضمن خطة التأهيل الشاملة للطرق
الحيوية في مداخل القضاء.
وقال قائم مقام القضاء عباس ماهر في تصريح للمربد إن
هناك اتفاق حصل مع الجهات المعنية والشركة الاستشارية التي بعدتها مشاريع النقل
الشامل بإزالة الجسر وإنشاء استدارة نظامية (فلكة) تستوعب كثافة مرور المركبات.
موضحا أن خطة التأهيل تشمل إعادة تأهيل الشارع الرئيسي
الممتد من مجسر الخطوة مرورا بجامعة الزبير بعرض 100 متر وبطول 18 كم وضمن أعمال
مشاريع المرحلة الأولى للبنى التحتية الذي تنفذه شركة النرجس مع إنشاء طرق خدمية
على الجانبين.