البدران للمربد: سيتوجه وفد من حكومة البصرة للرئاسات الثلاث لاطلاعهم على مستجدات أزمة المياه
أفاد رئيس مجلس محافظة البصرة
خلف البدران أن جلسة اليوم ناقشت المقترحات التي قدمها محافظ البصرة أسعد العيداني
بما يخص أزمة المياه في المحافظة والذي حضر الجلسة، مشيرا إلى أن من أهم المقترحات
التي أقرها المجلس مقترح إنشاء سدة مؤقتة على
شط العرب لمنع وصول الملوحة إلى مناطق شمال البصرة.
وأضاف البدران في تصريح للمربد أن
المجلس صوت على مقترح المحافظ بتشكيل وفد من البصرة لزيارة رئيس الجمهورية ورئيس
الوزراء ورئيس البرلمان لاطلاعهم على آخر مستجدات الوضع في المحافظة بما يخص الأزمة
المائية وإيجاد حلول حقيقية لهذه الأزمة.
وتابع البدران أن المقترح الآخر
هو وضع كاميرات لمراقبة الإطلاقات المائية وحصة البصرة من خلف ناظم قلعة صالح
لضمان وصول استحقاق المحافظة من المياه.
فيما بين أنه تم التصويت على
المقترح الثالث وهو المقترح الأهم والأساسي هو وضع سد مائي بمنطقة السندباد لمنع
وصول اللسان الملحي إلى مناطق شمال البصرة، وهو سد مؤقت ستتم إزالته بعد تحسن
الوضع المائي، مشيرا إلى أن وضع ذلك السد يضمن الحفاظ على الإطلاقات المائية
الواصلة للبصرة لتزويد كل المحافظة بالماء الصالح للاستخدام.
فيما أشار إلى أن إنشاء ذلك
السد ستتم دراسته من قبل الجهات الفنية المختصة لتنفيذه.