علي عدنان يدعو لاعتماد حملة البكالوريوس في ملف الـ 19 ألف وتجنب استغلاله انتخابياً
دعا عضو مجلس محافظة البصرة علي عدنان إلى ضرورة
اعتماد الدقة في ملف 19 ألف درجة والاعتماد على حملة شهادات البكالوريوس لغرض سد
النقص في المدارس وتهيئة الآخرين للسنوات القادمة.
وقال عدنان للمربد إن اقتراب موعد الانتخابات
حتما سيؤثر حيث تم رصد بعض الحالات وحسب أقاويل المواطنين إن هناك استغلالا من
خلال البيع والشراء بالملف، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتجاوز ملف الشاغر 7 آلاف.
وبين عدنان أنه صدرت توجيهات للجنة
المشكلة باعتماد حملة البكالوريوس كون البصرة لا تحتمل النقص في الكوادر التربوية
بضخ دماء جديدة بالعملية التربوية والابتعاد عن المزايدات الانتخابية مع توقع
زيادة عدد المدارس إلى 600 مدرسة جديدة للسنوات الثلاث القادمة وحاجتها لكوادر
تربوية.
وأشار إلى ضرورة المتابعة المستمرة للملف
وعدم اعتماد الأقاويل بنقص أعداد الخريجين وكذلك دعم الاختصاصات العلمية المهمة
لحل أزمة مستقبلية والتركيز على حملة البكالوريوس.