توجيه رئاسي بإعفاء 15 مديراً نتيجة التلكؤ في تطبيق تعليمات جباية الكهرباء
وجه رئيس الحكومة محمد
شياع السوداني، يوم الأحد، بإعفاء 15 مديرا عاما في وزارة الكهرباء، بسبب التلكؤ
في الجباية ومتابعة الهدر.
وقال المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان وصلت نسخه
منه للمربد إن "رئيس مجلس الوزراء ترأس اجتماعاً للفريق الفني في وزارة
الكهرباء، المعني بموضوع الجباية، خُصص لبحث مجالات وتطبيقات تقليل الهدر في
الطاقة الكهربائية غير المقروءة، وتخفيض نسب الضائعات في شبكة التوزيع الكهربائية
الوطنية، وتطوير عمليات الجباية، بحضور عدد من المستشارين في مكتب رئيس مجلس
الوزراء".
وأضاف "جرى خلال الاجتماع مناقشة الخطة
التفصيلية للوزارة خلال الشهور الثلاثة القادمة، وأساليب تطوير عملية تسديد أجور
الكهرباء، وسبل الانتقال إلى الدفع الإلكتروني، وشمول جميع نقاط الاستهلاك للمواطنين
بنصب المقاييس والعدادات، وتفعيل أسلوب التقدير بمتوسط الاستهلاك للحالات التي لا
تتوافر فيها مقاييس خلال المدة السابقة، فضلاً عن البحث في ملفّ الشركات
الخاصة المتقدمة للعمل في قطاع الجباية على مستوى العراق".
وتابع "كما شهد الاجتماع التباحث في سعر التعرفة وأهمية التعاون بين جميع مؤسسات الدولة ووزارة الكهرباء، وتقديم معلومات عن جميع
المباني الحكومية لشمولها بالتحاسب والجباية".
ووجه السوداني، بـ"إعفاء 15 مديراً من مديري
المراكز، نتيجة التلكؤ في تطبيق تعليمات الجباية ومتابعة الهدر، وكذلك توجيه وزارة
الكهرباء بأن يكون ملف حصر الضائعات وتحقيق الجباية على رأس مهام مديري مراكز
وفروع التوزيع".