قطع مغذيات الكهرباء لمنع التجاوزات على الحصص المائية في قضاء المجر
باشرت ملاكات مديرية الموارد المائية
بالتعاون مع دائرة توزيع كهرباء ميسان وبإسناد من قوة أمنية بقطع مغذيات الكهرباء
عن المضخات الزراعية المتجاوزة.
وذكر إعلام الموارد المائية للمربد إن
الحملة تضمنت رفع عدد من المضخات الثابتة والغاطسة من قبل مالكيها، إلى جانب قطع
الطواقم الكهربائية عن المضخات المتجاوزة على عمود نهر دجلة في قضاء المجر
الكبير.
وأضاف إن الهدف من هذه الإجراءات الرادعة
تأمين الحصص المائية وإعادتها إلى مجرى نهر دجلة وفروعه، وتوزيع الحصص المائية
بشكل عادل ومنظم.
وكانت مديرية الموارد المائية قد أعلنت في
وقت سابق عن منع الاستزراع الصيفي بالتزامن مع الشح المائي وتخصيص مياه الأنهار
لمحطات الإسالة وري البستنة فقط وتوعدت بمحاسبة المتجاوزين على الحصص المائية.