الناطق باسم الداخلية: بعد إجراءات الوزارة تم تقويض الجريمة العابرة للحدود في ميسان
أفاد الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العقيد عباس البهادلي للمربد أن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري عند زيارته لمحافظة ميسان أوعز ببناء خنادق شقية وسدات ترابية ومخافر حدودية على جميع المنافذ لتقويض عملية الجريمة العابرة للحدود.
وقال البهادلي خلال استضافته ببرنامج المتابع، إن الأجهزة الأمنية قطعت شوطا كبيرا وحققت منعطفات عظيمة في مكافحة المخدرات والمتاجرين بها وتم إلقاء القبض على الكثير من العصابات وتم ضرب رؤوس أعتى متاجري هذه السموم وتمكنت من تفكيك العديد من الشبكات على حد قوله.
وأضاف أن على ميسان يجب أن تكون فيها إجراءات صارمة بهذا الخصوص وأن الوزير وضع الكثير من الإجراءات التي تم العمل عليها من أجل استتباب الأمن وضبط الحدود.
فيما أشر البهادلي تعاونا كبيرا ومثمرا من لدن شيوخ ووجهاء العشائر في المحافظة هذا فضلا عن تعاون المواطن الميساني لبسط الأمن، رافضين جملة وتفصيلا كل ممارسات الخارجين عن القانون وكل فعل يهدد السلم المجتمعي والمناطقي، وتم تسجيل جميع الملاحظات خلال مؤتمر بحضور وزير الداخلية، ووضع توصيات بأن لا سلطة غير سلطة الدولة ولا سلاح إلا سلاح الدولة.