قيادي كردي: استئناف تصدير النفط من الإقليم اليوم إذا لم تكن هناك عوائق فنية
رجح عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفا
محمد استئناف تصدير النفط من الإقليم اليوم الاثنين إذا لم تكن هناك عوائق فنية.
وقال محمد للمربد إنه تم الاتفاق النهائي
بعد أن وافقت مجموعة الشركات العاملة الكليكور باستئناف ضخ النفط بعد أن تم
الاتفاق مع الحكومة المركزية على تعويض الشركات بالنفط.
وأضاف إن الاتفاق تم بين شركة سومو واتحاد
الشركات العاملة بالإقليم المنتجة للنفط (الكليكور) أما من الجانب الرسمي
المتمثل بالحكومتين العراقية والتركية وحكومة الإقليم فالجميع موافق على استئناف
ضخ نفط الإقليم عبر الأراضي التركية في حال عدم وجود عوائق تقنية أو فنية وبعد
توقف لأكثر من سنتين ونصف.