سومو تعلن: تقدم بالاجراءات المرتبطة باتفاق تسليم النفط العراقي المنتج من الحقول في اقليم كوردستان

سومو تعلن: تقدم بالاجراءات المرتبطة باتفاق تسليم النفط العراقي المنتج من الحقول في اقليم كوردستان

أعلنت شركة تصدير النفط (سومو)، اليوم الثلاثاء، عن قرب عقد اتفاقية لتصدير نفط الإقليم بين بغداد وأربيل، فيما أكدت الاتفاق على آلية محكمة لضخ الكميات المنتجة من نفط الإقليم.

وقال مدير الشركة علي نزار في تصريحات صحفية إن "جهداً كبيراً بذل خلال الأشهر الماضية للحصول على اتفاق بين بغداد وأربيل، وكانت المسؤولية عالية على وزارة النفط ممثلة بكل دوائرها وشركاتها ومن ضمنها شركة سومو، وكذلك وزارة الثروات الطبيعية في الإقليم، والجانب الآخر والمهم هو جانب الشركات العالمية المنتجة في الإقليم".

وأضاف أن "الاتفاق وصل إلى مراحل نهائية، إذ توصلنا إلى آلية محكمة لتطبيق هذا الاتفاق وضخ الكميات المنتجة من الإقليم، مع التزام العراق بسقف الإنتاج ضمن أوبك+، وننتظر إجراءات الضخ بعد إنهاء جميع التفاصيل، وسيتم توثيق بعض الأمور كتابياً"، مشيراً إلى أن "الشركات العالمية تحتاج إلى تطمينات بشأن دفع مستحقاتها بعد إجراء التصدير، حيث عملت الشركة على طمأنة تلك الشركات، وستعلن الحكومة الموعد قريباً بعد التوقيع الرسمي لهذه الاتفاقية".



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP