نفط الوسط: كوادرنا تنفذ بشكل دوري عمليات قشط وتنظيف للأنبوب الناقل
أكدت شعبة تشغيل وصيانة أنابيب التصدير في حقل بدرة على أن كوادرها تواصل متابعة ضغوط النفط في خط النقل الممتد من حقل بدرة إلى حقل الغراف وصولاً إلى الخط الاستراتيجي إلى جانب تنفيذ أعمالها اليومية.
وأوضح المتحدث باسم الشعبة حسين جعفر في تصريح خاص للمربد بأن القاشطة تنطلق من محطة المعالجة في بدرة ويتم استقبالها في حقل الغراف وتجرى العملية على مرحلتين وتتم متابعتها عبر المتحسسات والاتصالات أو ميدانياً.
وأضاف أن العمل يتضمن أيضاً استخدام منظومات الحماية الكاثودية على طول المحطات وقد واجهنا مؤخراً بعض التحديات خلال مشروع ربط أنبوب التصدير (بصرة - غراف) مع حقل الأحدب لتزويد محطة كهرباء الزبيدية بالنفط الخام إلا أن خبرة المسؤولين والموظفين أسهمت في تجاوز تلك التحديات بإصرار ونجاح.