الصدر: إنها الانتخابات الأولى من دون التيار الشيعي الوطني .. فإن أردتم التصعيد فأنتم تعلمون أننا لها
حذر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر
من مخاطر التصعيد السياسي والأمني مع اقتراب موعد الانتخابات، مؤكداً أن تهديدات
بعض الأطراف لن تُخيف التيار ولن تثنيه عن مواقفه الوطنية.
وقال الصدر في بيان نشره على منصة "أكس"
وتابعه المربد إن العراق مقبل على انتخابات تُجرى للمرة الأولى في غياب التيار
الصدري، ما يثير المخاوف من تراجع نسب المشاركة ويدفع بعض القوى لتكثيف سيناريوهات
الضغط والتسقيط.
وأشار إلى أن البعض يسعى لفرض إرادته
بالقوة ومنع الآخرين من المشاركة أو التأثير في نتائج الانتخابات، محذرًا من
محاولات إشعال الفتن أو الدفع بجمهوره إلى الشارع، ما قد يعرّض السلم الأهلي للخطر.
وأضاف "إن كنتم تصعدون، فاعلموا أننا
لها، ولن تُرهبنا تهديداتكم. فإن النتائج مهما كانت، فإنها لن تغيّر من ولائنا
للوطن ورفضنا للمفسدين"، مشدداً على أن سلاح الفصائل والمليشيات الخارجة عن
القانون لم يعد نافعاً، بل صار عبئاً على العراق والعراقيين.
وانتقد الصدر استمرار الفساد وتراجع
الخدمات وتفاقم الأزمات، مثل الجفاف والتلوث وسوء التعليم وتدهور القطاع الصحي،
مطالباً بوقف سلاح العشائر والمجاميع المسلحة، وتفعيل القانون بدل الصمت على
الفوضى.
واختتم الصدر بيانه بالقول: "إن لم
تكن الانتخابات نزيهة، فلن تكون الديمقراطية ذات معنى، وإن تم تهميش القوى
الوطنية، فسيبقى الشعب هو الحكم، لا التهديد ولا السلاح".