تغيير اسم "المحتوى الهابط" إلى "المخل بالآداب العامة"

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن تغيير اسم "المحتوى الهابط" إلى "المخل بالآداب العامة"، فيما أشارت إلى القبض على 38 متهما بثوا محتويات مخلة بالآداب.

وقال المتحدث باسم الوزارة عباس البهادلي في مؤتمر صحفي تابعه المربد، إن "الوزارة قطعت أشواطا كبيرة في عملية استلام الملف الأمني بأغلب محافظات العراق ولم يتبقى سوى محافظات قليلة لم نستلم بها الملف الأمني"، مبينا "إننا سنطبق خطة الأمن المناطقي، حيث تم تقسيم محافظات العراق إلى 210 أقسام بواقع 815 مركز شرطة للإسراع بالقضاء على المجرمين وكشف الجرائم بأسرع وقت ممكن فضلاً عن إتاحة المساعدة مع المواطنين".

وأضاف "تم يوم أمس إصدار أمر وزاري من قبل وزير الداخلية لتنظيم المخاطبات الرسمية بين الوزارة والقضاء والجهات الأخرى تحت مصطلح المحتوى المخل بالآداب العامة بدلاً من المحتوى الهابط"، مشيرا إلى انه "تم تنفيذ 38 أمر قبض واستقدام بحق أصحاب المحتويات المخلة بالآداب العامة".

وذكر أن "العمليات الأمنية في ميسان أسفرت عن تنفيذ 700 أمر قبض وفق مواد قانونية مختلفة نتج عنها القبض على 1788 شخصا وضبط 2311 دراجة نارية وعجلات مخالفة للضوابط 4160 من العتاد المختلف".

وذكر أنه "في بغداد تم تنفيذ 25 عملية استباقية و63 أمر قبض بجرائم خطرة والقبض 403 متهمين بمواد مختلفة والقبض على 5 عصابات إجرامية بالسرقة وضبط 250 سلاحا مختلفا و233 مخزن عتاد و9 رمانات يدوية و4328 أعتدة مختلفة و400 علاج دوائي نافذ الصلاحية".

وحول نشاط مديرية الاتجار بالبشر، ذكر البهادلي أنه "تم تفكيك 33 شبكة استغلال جنسي و4 شبكات مختصة بتجارة الأعضاء و3 شبكات لبيع الأطفال والقبض على 257 متهما بالتسول و58 شخصا متهما بالسحر والشعوذة وضبط 22 حالة ابتزاز إلكتروني و8 حالات احتيال مالي و6 حالات رصد إلكتروني يتضمن الإساءة وانتحال الصفة".



المزيد من اخبار بالفیدیو

Developed by AVESTA GROUP