تربية الزبير للمربد: انتقال عكسي من المدارس الأهلية إلى الحكومية ونسب نجاح مرتفعة للعام الدراسي 2024-2025
أعلن مدير قسم تربية الزبير، أحمد
صباح، أن مدارس القضاء سجلت نسب نجاح عالية في الصفوف المنتهية للمراحل الابتدائية
والمتوسطة والإعدادية للعام الدراسي 2024-2025، مؤكداً على أن النتائج عكست
تحسناً واضحاً في العملية التربوية والتعليمية.
وكشف صباح في تصريح للمربد عن حصول انتقال
عكسي لآلاف التلاميذ والطلبة من المدارس الأهلية إلى الحكومية، موضحاً أن أكثر من 15
مدرسة أهلية فقدت معظم طلبتها، مقابل إقبال كبير على المدارس الحكومية التي حققت
نسب نجاح متقدمة في الامتحانات الوزارية للصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط والسادس
الإعدادي بفروعه العلمي والأدبي.
وأشار إلى أن هذا التوجه يمثل نقطة تحول
إيجابية في قطاع التربية والتعليم بالزبير، لكنه في المقابل أدى الى اكتظاظ
المدارس الحكومية التي تجاوزت أعداد طلبتها في بعض الحالات أكثر من 1500 طالب، ما
سبب ضغطا على البنى التحتية وتوفير المستلزمات التعليمية.
وأكد أن قسم التربية وضع خطة لمعالجة
النقص في الكوادر التدريسية وتوفير الاحتياجات اللازمة لمواجهة هذا النمو المتزايد
في أعداد الطلبة.