في ذكرى اليوم الوطني .. السوداني: عملنا بإخلاص على أن يكون العراق أولاً

سياسة وأمن واقتصاد
3 تشرين الأول 2025
في ذكرى اليوم الوطني .. السوداني: عملنا بإخلاص على أن يكون العراق أولاً

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أن الحكومة حرصت على "صيانة العراق ودستوره والحفاظ على سيادته وحماية ثرواته وتحقيق الرفاهية للشعب"، وذلك في سياق التهنئة بمناسبة اليوم الوطني العراقي الذي حصل فيه العراق على عضويته كبلد معترف به في عصبة الأمم.

وقال السوداني في بيان ورد للمربد "أصدق التهاني وأخلص التبريكات نتقدم بها إلى جميع العراقيين بمناسبة "اليوم الوطني العراقي"، الذي يوافق 3 تشرين الأول من كل عام، في الذكرى الـ93 لعضوية بلادنا في أعلى هيئة دولية تعترف بها دول العالم وشعوبه كافة".

وأضاف أن "هذا اليوم الذي يتجسّد فيه كيان الدولة العراقية الحديثة، وكلّ ما يحمل وجودها المعاصر من معانٍ تاريخية وحضارية وثقافية، لعراقنا الحبيب، ولشعبنا الكريم بكل أطيافه المتآخية، وبكل امتداده العميق في التاريخ وما قدّمه للبشرية في رحلتها نحو التحضّر، تلك الرحلة التي انطلقت من بلاد الرافدين".

وتابع: "لقد خاض العراقيون عبر تاريخهم الحديث، الكثير من التحدّيات النضالية، سواء خلال الأيام الأولى لتأسيس الدولة العراقية الحاضرة أو في أثناء مقارعتهم للدكتاتورية، وقدّموا على هذا الطريق مئات الآلاف من الشهداء، من أجل أن ينال العراق استقلاله وتتحقق سيادته الكاملة".

وأشار إلى أنه "لقد حرصنا، منذ أن باشرنا مهامنا التنفيذية برئاسة الحكومة، أن نصون العراق ودستوره، وأن نحافظ على سيادته، ونحمي ثرواته ونحقق الرفاهية لشعبنا والاقتدار الاقتصادي، مثلما عملنا بجدٍ وإخلاص على أن يكون العراق أولاً في مساعينا وجهودنا، وأن يأخذ مكانته التي يستحقها إقليمياً ودولياً".

واختتم بيانه بالقول: "المجد للعراق وشعبه، والرحمة والرضوان لجميع شهدائنا على مسار حرية العراق، واستقلاله وسيادته".



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP