شداد: الإنتاج النفطي يتعافى تدريجياً ونعمل على إيجاد بدائل لتعزيز التصدير

أكد النائب عن البصرة علي شداد أن عمليات الإنتاج النفطي تشهد ارتفاعاً تدريجياً، مشيراً إلى أن الوصول إلى مستويات إنتاج وتصدير تبلغ 3.5 مليون برميل يومياً يحتاج إلى وقت وظروف مستقرة في المنطقة.

وقال شداد للمربد ان الكوادر العراقية تمتلك القدرة على إدارة وتشغيل الحقول النفطية وإعادة مستويات الإنتاج إلى ما كانت عليه سابقاً، مبيناً أن بعض الحقول ما زالت بحاجة إلى الإشراف الفني من الشركات الاستثمارية المتعاقدة مع العراق.

وأوضح أن عدداً من الخبراء والشخصيات الأجنبية بدأوا بالعودة للمشاركة في إدارة بعض الحقول النفطية مشيراً الى أن معدلات التصدير قد تعود الى نحو 3.5 مليون برميل يومياً مع استقرار حركة الملاحة وإعادة فتح مضيق هرمز بشكل طبيعي.

وأشار شداد إلى وجود متابعة من قبل وزارة النفط العراقية لإيجاد بدائل وخيارات إضافية للتصدير، مبيناً أن عمليات التصدير مستمرة عبر الناقلات والصهاريج، إلى جانب العمل على تسريع إنجاز بعض خطوط الأنابيب المرتبطة بمسار التصدير نحو ميناء جيهان.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP