التيار الصدري: إقبال على التسجيل والتحديث ضمن مشروع "البنيان المرصوص" في البصرة

سياسة وأمن واقتصاد
2 كانون الثاني 2024
التيار الصدري: إقبال على التسجيل والتحديث ضمن مشروع

أعلن القائمون على مشروع البنيان المرصوص (إحدى الفعاليات الاجتماعية التابعة للتيار الصدري) في البصرة، وجود إقبال على التسجيل والتحديث في المشروع من خلال المراكز الثابتة له، وذلك على خلفية دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للنهوض به.

وذكر مسؤول مشروع البنيان المرصوص في البصرة، أبو مؤمل النجار في لقاء خاص مع المربد، أن "هذا المشروع وصفه الصدر بأنه مشروع إلهي ورباني لقضاء حوائج العراقيين أجمعين. ووصفه أيضا بأنه مشروع لكل العراقيين ومشروع الجميع".

وأضاف أنه يهدف "إلى وحدة الصف الصدري ووحدة الصف العراقي، وإشاعة روح المواطنة بين المواطنين، واستغلال الطاقات الشبابية وتنميتها من خلال الكثير من الأقسام المهمة في البنيان المرصوص".

وبين أن "البنيان المرصوص يحتوي على الكثير من الأقسام، من أهمها قسم التكافل الاجتماعي، الذي وفر للكثير من العوائل المعوزة المسجلة في البنيان المرصوص الكثير من الطلبات، ومنها ما يكون طبيا، منها ما يكون ترميما للدور، ومنها ما يكون من قضاء حاجة الكثير من المعوزين".

وتابع أن "من الأقسام المهمة هو "قسم المهني، الذي يعنى إدخال الشباب بدورات مهنية، منها دورة الحلاقة، ودورة النجارة".

وبشأن آلية التسجيل بالمشروع، أوضح مسؤول أقسام المشروع في البصرة، ضياء محسن للمربد، أن هنالك بطاقات مركزية وردت من مدينة النجف، جرى توزيعها في عموم المحافظة، تبين آلية التسجيل بالبنيان المرصوص عن طريق: باركود (وهو عبارة عن رمز استجابة سريعة)، يسهل عملية التسجيل ورابط إلكتروني ورقم هاتف كما تم تضمين أهداف المشروع وأقسامه، حيث تم توزيع هذه البطاقات على المواطنين، حتى يكون لديهم اطلاعا كاملا على هذا المشروع.

كما نبه إلى وجود مراكز ثابتة لسهولة التسجيل في المشروع، كما تم توزيع فرق جوالة في جميع المحافظة.

وأشار أيضا إلى "ازدياد الإقبال على التسجيل أو التحديث- ضمن المرحلة الثالثة- بعد توزيع تلك البطاقات قبل خمسة أيام".

وتحدث مواطنون مشاركون بالمشروع، عن آلية التسجيل به، وقالوا  للمربد إنهم سمعوا عنه" عن طريق التواصل الاجتماعي، لذا قرروا التسجيل والتحديث أيضا بعدما توجهوا إلى المراكز الثابتة القريبة عليهم، كونه مشروعا خيريا اجتماعيا بالإضافة ذلك إلى امتثالهم إلى توجيهات الصدر بهذا الشأن.

وأشاروا أيضا إلى وجود إقبال واسع من مختلف الطوائف من الإخوة السنة والإخوة المسيح وباقي الطوائف الأخرى لغرض التسجيل أو التحديث.

ورأوا أن ذلك هذا الإقبال الواسع يؤكد بأن المشروع ليس للتيار فقط، وليس لطائفة معين فقط، بل يشمل جميع العراقيين، ومن أجل خدمة جميع العراقيين. وفق قولهم.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP